4 أسماء لها أثرها في عالم الخياطة .. أشهر الخياطين في العالم

عالم الخياطة - نفرتيتي لدورات تعليم الخياطة وتفصيل الملابس

4 أسماء لها أثرها في عالم الخياطة .. أشهر الخياطين في العالم

لطالما كان عالم الخياطة له أهمية كبيرة في حياتنا كون الخياطة تعد الطريقة الأساسية لصناعة الملابس بمختلف أنواعها وأشكالها.

وتعد مهنة الخياطة واحدة من أكثر المهن التي تتميز بالصيت الحسن في مختلف المجتمعات فهي على الرغم من بساطتها إلا أنها تحتاج إلى خبرة وصبر ودقة عالية وذوق رفيع.

أهمية الخياطة

هي ليست مجرد مهنة الغاية منها تصميم الملابس فقط بل إنها تعبر عن الشخص نفسه، فهي تعطي صورة واضحة عن مكانة الفرد وحالته الاجتماعية كما أنها تلعب دوراً مهماً في التعبير عن ذوق الفرد وأسلوبه.

وبالطبع فإن الخياطة حرفة وجدت منذ القدم وبدأت بأدوات بسيطة وتقليدية ومن ثم تطورت وانتشرت في مختلف أرجاء العالم ولمعت شخصيات وأسماء عديدة كان لها فضل كبير في تطوير حرفة الخياطة وتعزيز مكانتها.

أشهر الخياطين في عالم الخياطة

لطالما كانت الخياطة حرفة أراد الكثيرون احترافها فهي تعد وسيلة لتعبر عن إبداع الشخص شغفه وإتقانه لما يحب.

وبالفعل فقد لمعت أسماء خياطين أبدعوا في مجال الخياطة وبقيت أسماؤهم تذكر حتى يومنا هذا، فقد تركوا بصمتهم المميزة في مجال الخياطة وعملوا على تطويرها وجعلها حرفة أكثر تميزاً وإبداعاً، فالتوصل للتصميم الذي يلائمك ليس بالأمر السهل.

 ومن هذه الشخصيات المبدعة في عالم الخياطة

هنري بول

كانت بداياته في عام 1806 حيث قام بافتتاح متجره الأول وكان متخصصاً ببيع الأقمشة وخياطة الملابس العسكرية.

وقام هنري بتصميم سترة لولي العهد البريطاني إدوارد السابع التي ذاع سيطها وجعلت المشاهير والنبلاء في تلك الفترة يقصدونه يطلبون منه خياطة ملابسهم.

وفيما بعد تم اختياره ليكون الخياط المعتمد من قبل العائلة المالكة البريطانية بالإضافة إلى الأشخاص الذين أرادوا الشهرة والبروز في المجتمع البريطاني.

عمل على توسيع المشغل الخاص به، واستمر النجاح حتى بعد وفاة هنري وأصبح مشغله أكبر مؤسسة لخياطة الملابس الرجالية في العالم يعمل فيه أكثر من 300 خياط محترف.

ومن الحرص على مواكبة التطور ساهم المشغل الخاص بهنري في مؤسسات أصبحت عالمية متخصصة بصناعة الألبسة الجاهزة مثل شركة أديداس الشهيرة وأحد أهم زبائنه الممثلين الذين لعبوا دور العميل السري جيمس بوند بالإضافة إلى وينستون تشرشل، وبذلك يكوناسماً لامعاً في عالم الخياطة.

لوبيز هربون

أهم زبائنه الملك خوان كارلوس الأول، وابنه الملك فيليبي السادس، يعتمد في عمله بشكل رئيسي على الأقمشة الفاخرة.

كما يعتمد على فكرة أن الإتقان يكمن في خياطة البدلة الرجالية الراقية التي تبقى مدة عشرين عاماً دون أن تفقد جودتها وأناقتها.

وقد كان ينتج حوالي 4000 آلاف بدلة سنوياً في ستينات القرن الماضي حيث كان عدد عماله 100 عامل، ليكون ذا شهرة عالية في عالم الخياطة.

كاراشيني

كانت بداياته في عام 1913 في روما في مشغل للخياطة الرجالية وكان عنواناً ومقصداً للكثيرين من النخبة الفنية والسياسية أمثال جاك شيراك وهمفري بوغارت.

وعند إعلان الحرب على فرنسا قام بنقل مشغله إلى العاصمة الإيطالية ليتابع عمله وشغفه ويحقق المزيد من النجاحات في عالم الخياطة.

فيورافانتي

الذي يحمل لقب المعلم والذي يعتبر الخياط الأول والأكثر شهرة بين الخياطين المذكورين، حصل على جائزة المقص الذهبي من الأكاديمية الإيطالية لخمس مرات متتالية كما أنه كان رئيس رابطة مصممي الأزياء الرجالية في الولايات المتحدة.

يعتمد على الأقمشة المصنوعة من صوف merino الأسترالي المعروف بمتانته وصلابته وتتم صناعته في بلجيكا.

وقد كان يأتي إلى متاجره كبار النجوم والأثرياء بموعد يتم تحديده قبل فترة قد تصل إلى أشهر كما يقصده مشاهير من مختلف أنحاء العالم.

هذه الأسماء وسواها صنعت مجدها في عالم الخياطة، ووضعت بصمتها التي صارت مرجعاً لكل من يريد تعلم المهنة والتفوق فيها.

فصناعة الملابس الممتازة ليس مجرد تشبيك خيوط مع بعضها، هي عمل فني متكامل تلعب فيه الدقة والخبرة والإتقان والذوق أكبر دور في شهرة صاحبه.

****

اطلع على المزيد من المقالات في

مدونة نفرتيتي

****

تابعنا على فيس بوك

 

عالم الخياطة  دورات تعليم الخياطة وتفصيل الملابس  دورات خياطة  دورات تعليمية خياطة تفصيل دورات تعليمية أون لاين أدوات الخياطة منصة تعليمية 

دورات أون لاين خياطة دورات خياطة عن بعد تعليم الخياطة في المنزل الحياكة والخياطة وأساليبها فنون الخياطة

X